مراجعة ريفيو اسير اليجرو Acer Allegro review

 Acer, Allegro, Arabic, Mango, Review, Windows Phone, Windows Phone 7.5, أليجرو, أيسر, اقتصادي, مراجعة, ميترو, ويندوز فون
 تدور معركة طاحنة بين الهواتف المستخدمة لأنظمة iOS و أندرويد وبلاكبيري كما سبق ذكرنا لكم فى موقع ويكيموبايل ، ودخلت مايكروسوفت في المعركة مع نظام ويندوز فون 7. وهو النظام الفريد في واجهة التشغيل والتصميم الفريد الرائع، وهو قفزة كبيرة بالمقارنة بنظام ويندوز موبايل السابق. تتوفر في الأسواق مجموعة من الهواتف المستخدمة لهذا النظام ونقوم بمراجعة هاتف أيسر أليجرو (Acer Allegro) الاقتصادي الصغير.
التصميم
يتميز التصميم بجودته ويمزج بين البلاستيك اللامع والباهت، ولا يعاني الجزء الخلفي من طباعة البصمات والغبار، ولا يحتوي الا على شعار أيسر وويندوز فون بجوار السماعات والكاميرا التي لم تدعم بضوء فلاش. يحتوي الجزء العلوي من الهاتف على زر التشغيل والصوتيات. أما الجانبين فيحتويان على أزرار التحكم الصوتي والكاميرا، ووضعت وصلة الشحن في الجانب السفلي.
واجهنا صعوبة عند فتح الغلاف الخلفي في الوهلة الأولى، وعند فتح الغلاف كان من السهل تركيب شريحة الهاتف، وكانت عملية نزعها صعبة للغاية وتطلب الأمر وقتاً طويلاً واستخدام ملقط.
المواصفات
يعتبر أيسر أليجرو هاتفاً اقتصادياً ويستخدم معالج Qualcomm Scorpion بتردد 1 جيجاهرتز ومساحة تخزين بسعة 8 جيجابايت و512 ميجابايت من الذاكرة العشوائية (رام). يستخدم شاشة بحجم 3.6 بوصة و كثافة نقطية تبلغ 480 x 800 بيكسل ويبلغ وزنه 126 جرام فقط.
الشاشة والبرمجيات وواجهة الاستخدام
يتميز نظام التشغيل بواجهة التشغيل الرائعة المميزة ميترو، والتي لا تتطلب الا بعض دقائق للتعود عليها. ولا يدعم النظام واجهات الاستخدام المصممة من قبل الشركات المصنعة كما في نظام أندرويد، ولا يحتوي الهاتف على أي برامج اضافية مزعجة أو ودجات مملة وثقيلة. ويمكن للمستخدمين تنصيب أي من البرامج من متجر مايكروسوفت.
استطاعت الشاشة عرض الرسوميات والنصوص بجودة مقبولة، لكنها عانت من ضعف الألوان وبهتها بعض الأحيان. وكانت تجربة تصفح المواقع جيدة جداً مع متصفح أنترنيت إكسبلورير.
الكاميرا
لا تقدم الكاميرا البالغة كثافتها 5 ميجابيكسل صوراً واضحة، ولا تكفي الا في الأماكن المضيئة ولالتقاط الصور العابرة، وبدت صورها باهتة ومشوشة في الأماكن قليلة الاضاءة. ولم تساعد الاعدادات الهائلة مثل المؤثرات والتحكم بإعداد ISO والتباين وغيرها في تحسين مستوى الصور التي افتقرت لضوء فلاش بصورة رئيسية.
البطارية وجودة المكالمات
عند استخدام الهاتف لصورة رئيسية لم يصمد لأكثر من 5 ساعات ونصف مع اجراء المكالمات واستخدام شبكة فيسبوك والتصوير. وهي نتيجة متواضعة جداً لا يحسنها الا سهولة توفر وصلات الشحن Micro USB الدارجة في كل مكان. أما جودة المكالمات فكانت مقبولة ولم نعاني من أي انقطاعات. أما السماعات الخارجية فكانت غليظة الصوت نسبياً.
يقدم أيسر أليجرو خياراً مناسباً واقتصادياً لجميع الراغبين في تجربة نظام ويندوز فون 7 الرائع. ويقدم الهاتف مجموعة متواضعة من الخصائص تجعله ملائماً لتصفح مواقع الأنترنيت والشبكات الاجتماعية البسيطة.
الايجابيات:
هاتف ويندوز فون
اقتصادي
خفيف الوزن
أداء جيد. 
السلبيات: 
عدم توفر ضوء فلاش
صعوبة نزع شريحة الهاتف
تصميم بلاستيكي.


http://windowsphonebrasil.com.br/wp-content/uploads/2011/11/acer-allegro-windows-phone-frente-cima.jpg

http://windowsphonebrasil.com.br/wp-content/uploads/2011/11/acer-allegro-windows-phone-traseira.jpg
http://attach.sogi.com.tw/upload/201111/20111124173408726.JPG

http://pinoytutorial.com/techtorial/wp-content/uploads/2011/10/acer_allegro_high_res_pic.jpg
http://xtreview.com/images/Acer%20Allegro%2012112.JPG

http://www.chinaui.com/UserFile/News/images/2011/11/25/120411112500026/201111251654057964988.jpg


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

هناك 3 تعليقات:

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض