ابل تعلن iOS 5 تحديث لأجهزة الايفون والايباد والايبود

 http://i2.sinaimg.cn/IT/cr/2011/0607/2711629836.jpg
أعلنت ابل عن تحديث جديد لنظام تشغيل الـ iOS المستخدم في أجهزة الايفون، الايباد، والايبود. التحديث هو iOS 5، وأتى الإعلان خلال مؤتمر ابل السنوي المعتاد والذي كانت تطلق فيه ايفون جديد. ولكن الأمر تغير هذه السنة، فالايفون 5 لم يعلن عنه هذا الشهر، وربما سيكون الإعلان في شهر سبتمبر كما ذكرنا سابقا فى ويكيموبايل.
التحديث سيتوفر في الخريف من هذا العام، وسيقدم عدد من المواصفات المفقودة والتي كان يطلبها الكثير من المستخدمين، ويضيف بعض الخصائص الجديدة. الشركة تقول بأن هناك أكثر من 200 تحسين، ولكن أغلب التحسينات أتت لمطوري البرامج والتطبيقات. بالنسبة للمستخدم، فهذا أهم الجديد:
ملاحظة: التحديث سيتوفر للأجهزة التالية: ايفون 4، ايفون 3GS، ايباد، ايباد 2، ايبود تتش الجيل الثالث، ايبود تتش الجيل الرابع
 http://www.cnet.co.uk/i/c/blg/cat/mobiles/ios5.jpg
- نظام Notifications جديد: نظام التنبيه والإخطار الحالي في الـ iOS غير فعال، فهو غير واضح في بعض الأحيان، ومزعج في الأحيان الأخرى. تم إعادة تصميم الـ Notifications بشكل كامل. حالياً ستجد كل التنبيهات بالمكالمات المفقودة والرسائل الجديدة والإيميلات وما إلى ذلك في شريط علوي تستطيع سحبه للاسفل لرؤية كل ما لديك. وفي الحقيقة هذا النظام وتصميمه يذكرنا كثيراً بطريقة الاندرويد في التعامل مع الـ Notifications
- تطبيق Reminders: تطبيق للتذكير والتنبيه للمواعيد والمهمات المدخلة. لا شيء جديد هنا، فهو يشابه تطبيقات موجودة في الاب ستور، ولكن الآن ستجده مباشرة في النظام.
- دعم Twitter: تم دمج تويتر في النظام بشكل كبير، حيث يمكنك الآن التعامل مع تويتر بشكل أسرع ومباشر من داخل تطبيقات النظام مثل الكاميرا وغيرها من التطبيقات.
- iMessage: تطبيق يسمح لجميع أجهزة الـ iOS بالتراسل والتواصل حتى وإن لم يوجد شبكة جوال. التطبيق يشابه رسائل الـ SMS العادية في الجوال ولكن يمكن استخدامه حتى بدون رقم جوال عن طريق إما الواي فاي أو الـ 3G، لذلك يمكن لأصحاب أجهزة الايباد والايبود استخدامه والتواصل مع بعضهم البعض أو مع أجهزة الايفون.
- تحسينات الكاميرا: الكاميرا حصلت على اهتمام من ابل. الآن يمكنك التقاط الصورة بضغط زر رفع الصوت. تحسين آخر هو توفير تحكم أكثر عند التقاط الصورة. وتمت إضافية خصائص بسيطة لتعديل وتحرير الصور وتحسينها. إضافة أخرى هي أنه أصبح بإمكانك الآن تشغيل الكاميرا بسرعة من شاشة القفل بدون الحاجة لفتح الشاشة والذهاب لتطبيق الكاميرا.
- لوحة مفاتيح مفصولة: سيتم إضافة لوحة مفاتيح مقسومة لنصفين، في يمين ويسار الشاشة. وهذا لتسهيل الكتابة باستخدام الابهام. ويبدو أن لوحة المفاتيح هذه ستكون لأجهزة الايباد ذات الشاشة الكبيرة.
- Newsstand: تطبيق يشابه الـ iBooks ولكنه لاشتراكات المجلات والصحف.
- إضافات لـ Safari: تم إضافة بعض التحسينات للمتصفح مثل خاصية قراءة المقالة بدون إعلانات أو إضافات. وخاصية إضافة الصفحة للقراءة لاحقاً. وتم إضافة شريط تبويب Tabs لمتصفح الايباد.
- لا حاجة للربط بالكمبيوتر: أحد الخصائص الهامة التي تم إضافتها في التحديث الجديد هي تقليل الاعتماد على الكمبيوتر. حالياً عندما ترغب بعمل أي شيء مثل تحديث النظام، مزامنة الجهاز، أو نقل الملفات، فأنت بحاجة للربط واستخدام الايتونز. الآن أصبح بإمكانك تحديث الجهاز مباشرة عن طريق الجوال نفسه. وأصبح بإمكانك الربط مع الايتونز عن طريق الواي فاي بدون الحاجة لكيبل.
- تحسينات في الايميل: تم إضافة عدة خصائص لتحرير وتنسيق الكتابة، وتم تحسين عملية البحث عن الإيميلات.
- AirPlay Mirroring للايباد 2: تمكنك هذه الخاصية من بث الفيديو لاسلكياً من الايباد 2 لـ Apple TV
- iCloud: التحديث الجديد يأتي مدمجاً بدعم الـ iCloud وهي خدمة جديدة من ابل تسمح لك بمزامنة ملفاتك على الشبكة واستراجعها عن طريق أي جهاز ومن أي مكان.

http://www-bgr-com.vimg.net/wp-content/uploads/2011/06/apple-ios-5110606195333.jpg

http://reviews.cnet.com/i/tim//2010/06/08/OS5_540x360.jpg

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض