الكونسبت الإس يو في الأخير من أودي
ألا وهو الـ Q8 الذي تم تقديمه بمعرض سيارات ديترويت, وهو بنظام هجين ينتج
442 حصان و516 رطل-قدم من عزم الدوران يدفعها من الصفر وحتى 96 كيلومتر
خلال 5.4 ثانية وهو رقم مذهل بالنسبة لإس يو في هايبرد وزنها 2 طن ومظهرها
غير تقليدي بتاتًا وستكون بها أنظمة تكنولوجية شديدة التقدم, ولكن بي إم دبليو كذلك لديها طريقها الخاص في الإس يو في خاصتها الـ X6 M, لذا دعونا نقارن بينهما قليلاً..
بالنسبة للقوة فالمقارنة غير عادلة الحقيقة فالبي إم دبليو X6 M محركها توربيني مزدوج 8 سلندر قوته 560 حصان ويتسارع من الصفر وحتى 96 كيلومتر خلال 4 ثوان وصحيح أنّها سريعة ولكنها تفتقر للتقنيات الحاصلة عليها الـ Q8.
أما بالنسبة للمظهر فمقدمة كلتا السيارتان مختلفان بشدة, فالأودي Q8 تبدو من المستقبل وهي عريضة للغاية وكذلك شبكة مبردها, ومصابيحها الأمامية مُنزوية, أما الـ X6 M فغطاء محركها وأنفها منتفخان وإلى جانب شبكة المبرد يشكّلون مظهرًا يبدو وكأنّه لشخص تم لكمه في وجهه, ونحن نشعر بأنّ الـ Q8 تتفوق هنا ولكن السبب في ذلك غالبًا لأننا رأينا الـ X6 M مرات عديدة.
أما في الخلف فالـ X6 M غريب مظهرها ولا تقارن بنظيرتها في شيء, فالـ Q8 أنيقة للغاية وذات طابع عدواني خاصة بمصابيحها الخلفية الأفقية المستقبلية, كذلك فالـ X6 M أطول ومظهرها ككل أكثر عدوانية وتبدو وكأنّها متأهبة دومًا للإنطلاق, أما الـ Q8 فطابعها أنّها عالية التقنية وبتصميم عصري بلمسة كلاسيكية..
في الداخل, أودي قد فعلت الكثير لتجعل الـ Q8 مستقبلية بشكل لا يصدق مع الحفاظ على لمستها المعتاده من فتحات التهوئة الأفقية وناقل الحركة ولوحة القيادة, ولكن كل شيء آخر تم تحويله لشاشات اللمس وهو أمر نراه مزعجٌ الحقيقة, أما الـ X6 M فبي إم دبليو مركّزةٌ فيها على السائق, كلاسيكية ورياضية بنفس الوقت وأيضًا هي أكثر فراهة بمقاعدها عالية الراحة وفرشها الفاخر.
ونرى أنّك لو كنت تبحث عن شيء عدواني المظهر فالبي إم دبليو X6 M هي سيارتك, ولكن إذا كنت تبحث عن شيء أكثر عصرية وعالي التقنية فالأودي Q8 هي ما تصبو إليه..
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى
بالنسبة للقوة فالمقارنة غير عادلة الحقيقة فالبي إم دبليو X6 M محركها توربيني مزدوج 8 سلندر قوته 560 حصان ويتسارع من الصفر وحتى 96 كيلومتر خلال 4 ثوان وصحيح أنّها سريعة ولكنها تفتقر للتقنيات الحاصلة عليها الـ Q8.
أما بالنسبة للمظهر فمقدمة كلتا السيارتان مختلفان بشدة, فالأودي Q8 تبدو من المستقبل وهي عريضة للغاية وكذلك شبكة مبردها, ومصابيحها الأمامية مُنزوية, أما الـ X6 M فغطاء محركها وأنفها منتفخان وإلى جانب شبكة المبرد يشكّلون مظهرًا يبدو وكأنّه لشخص تم لكمه في وجهه, ونحن نشعر بأنّ الـ Q8 تتفوق هنا ولكن السبب في ذلك غالبًا لأننا رأينا الـ X6 M مرات عديدة.
أما في الخلف فالـ X6 M غريب مظهرها ولا تقارن بنظيرتها في شيء, فالـ Q8 أنيقة للغاية وذات طابع عدواني خاصة بمصابيحها الخلفية الأفقية المستقبلية, كذلك فالـ X6 M أطول ومظهرها ككل أكثر عدوانية وتبدو وكأنّها متأهبة دومًا للإنطلاق, أما الـ Q8 فطابعها أنّها عالية التقنية وبتصميم عصري بلمسة كلاسيكية..
في الداخل, أودي قد فعلت الكثير لتجعل الـ Q8 مستقبلية بشكل لا يصدق مع الحفاظ على لمستها المعتاده من فتحات التهوئة الأفقية وناقل الحركة ولوحة القيادة, ولكن كل شيء آخر تم تحويله لشاشات اللمس وهو أمر نراه مزعجٌ الحقيقة, أما الـ X6 M فبي إم دبليو مركّزةٌ فيها على السائق, كلاسيكية ورياضية بنفس الوقت وأيضًا هي أكثر فراهة بمقاعدها عالية الراحة وفرشها الفاخر.
ونرى أنّك لو كنت تبحث عن شيء عدواني المظهر فالبي إم دبليو X6 M هي سيارتك, ولكن إذا كنت تبحث عن شيء أكثر عصرية وعالي التقنية فالأودي Q8 هي ما تصبو إليه..
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات