تعرف على مواصفات السيارة الكهربائية الجديدة ب ٧٠ الف جنيه التي تستعد جنرال موتورز لطرحها في مصر !

جنرال موتورز تستعد لتقديم أكثر من 30 سيارة كهربائية جديدة كليًّا قبل حلول عام 2030م، وتستعد لتقديم عدد منها بالسوق المصرية بالتعاون مع وكيلها الحصري المنصور للسيارات، واستعرضنا الاجتماع الأول والرسمي بين رئاسة الوزراء والشركة لدراسة إمكانية التعاون لتنفيذ مشروع صناعة وتطوير السيارات الكهربائية في مصر.

 

 

وفي نهاية هذا الاجتماع تم استعراض سيارة كهربائية صغيرة، والتي أوضحت شركة المنصور وجنرال موتورز أنها ستقدمها بالسوق المصرية في العام المقبل، وفي هذا التقرير سوف نستعرض لكم الأسعار والمواصفات التفصيلية لهذه السيارة، والتي تُقَدّم بالسوق الصينية منذ بداية عام 2020م، وحققت مبيعات تخطت 30.000 ألف سيارة بالصين فقط حتى الآن، وباعت أكثر من 120.000 ألف سيارة عالميًّا.

 

 

يتم تصنيع السيارة بالتعاون بين شركة جنرال موتورز الأمريكية GM، وشركة سايك SIAC، وويلنج موتورز Wuling Motors، وهي سيارة هاتشباك صغيرة للغاية بثلاثة أبواب وأربعة مقاعد، بطول إجمالي 2917 ملم، وعرض 1493 ملم، وارتفاع 1621 ملم، وقاعدة عجلات 1940، ووزن يبلغ 665 كجم فقط، وتقدم مساحة تخزين 741 لترًا في حالة طي المقاعد الخلفية.

 

 

فيما يخص منظومة القوة، فتقدم Wuling Hongguang Mini EV الصغيرة بمُحرك كهربائي واحد مُثبت على المحور الأمامي، يُولد قوة 18 حصانًا تقريبًا، وعزم دوران 85 نيوتن متر، والكافي لتحقيق سرعة قصوى 100 كم/الساعة، مع خيارين لحزمة البطاريات، الأول 9.2 كيلوواط/الساعة ذي يُمكن السيارة من قطع مسافة 120 كم/الساعة، والخيار الأكبر بسعة 13.8 كيلوواط/الساعة، والذي يُمكنها من قطع مسافة 170 كم بالشحنة الواحدة.

 

 

بالنسبة للتجهيزات، تقدم ويلنج ميني EV، بعدد مقبول منها مثل ABS، نظام مراقبة ضغط الإطارات، حساسات صف خلفية، ومُكيف هواء، نوافذ كهربائية، نظام صوتي، أماكن تخزين متعددة، ومصابيح أمامية LED، وغيرها من التجهيزات.

 

 

بالنسبة للسعر، فيبدأ سعر Wuling Hongguang Mini EV المتوقع تقديمها في مصر العام المقبل، من 4.380 دولار أمريكي، ما يُوازي 68.700 ألف جنيه مصري، وإذا تم بالفعل تصنيعها محليًّا، فيتوقع أن تُقَدّم بنفس السعر أو أقل، خصوصًا بعد تصريح رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بإمكانية تقديم مبادرات تتضمن حوافز ودعم كبير لمن يقوم بشرائها.

 

 

مواصفات وأسعار Wuling Hongguang Mini EV الكهربائية

السعر المبدئي

4.380 دولارًا، ما يُوازي 68.700 جنيه مصري

المُحرك

كهربائي بقوة 18 حصانًا، وعزم 85 نيوتن متر

الخيار الأول للبطارية

9.2 كيلوواط  مسافة 120 كم بالشحنة الواحدة

الخيار الثاني للبطارية

13.8 كيلوواط  مسافة 170 كم بالشحنة الواحدة

السرعة القصوى

100 كمالساعة




















في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض