احذر.. 3 أضرار تلحق بسيارتك في حالة نقص الزيت

  صورة ارشيفية

يصبح زيت السيارات أقل لزوجة، خلال تعرضه لضغط وشدة حرارة المحرك، كما يفقد خواصه، لذا يلجأ مالكي السيارة لتغيير الزّيت بعد مسافةٍ معينة، ومن خلال جدولٍ صغيرٍ يقومُ بتعبئته عند كلّ غيارِ زيت.

1- أسباب استهلاك الزيت ونقصه في المحرك هو عدم سلامة أدلة الصمامات وحلقات المكبس، فعندما تكون أدلة الصمامات متآكلة أو مكسورة أو تعاني من أي خلل ما، سيمتص المحرك الزيت الموجود تحت الأدلة، ويقذفها إلى خارج هذه الصمامات بكمية كبيرة جدا، ولهذا يتم عمل صيانة للأدلة للمحافظة على المحرك ومنع تهريب الزيت، وللمحافظة على مستوى الزيت تتم مُتابعة المؤشر، وإضافة نفس نوع الزيت للزيت الموجودة في المحرك، أو تغييره بالكامل وإضافة نوع جديد.




2- عندما تنخفض نسبة انضغاط المحرك وتصبح هناك فجوات كبيرة، ويتم استهلاك الزيت بكمية كبيرة، لذلك يجب الحرص على تفقد الأسطوانات وحلقات المكبس، وتأكد من طريقة تركيبها في الوضع الصحيح؛ لأن الوضع المقلوب للمكبس يستهلك من زيت المحرك.

3- يُشير نقص الزيت إلى خروج الدخان الأبيض من اكزوز السيارة أو عادم الدخان، وذلك نتيجة تآكل وتلف السيالات الداخلية للمحرك، وتسرب الزيت من السيارة كفيل بإنقاص مستواه في المحرك، ولمنع تَسرب الزيت يجب تغيير غطاء الصمام وعاء الزيت، وغطاء التوقيت، وعندما يتعذر التبديل يجب إضافة المواد المانعة للتسرب، فهي تسدّ الفجوات الموجودة تحت أدلة الصمام، وتُقلل التسرب.
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض