قـرار مفاجئ من وزارة التموين بشأن إضافة المواليد الجدد

 
قـرار مفاجئ من وزارة التموين بشأن إضافة المواليد الجدد

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن مكاتب التموين ستبدأ في تلقى استمارات إضافة المواليد من المواطنين اعتبارًا من 1 أغسطس المقبل، وسيتم تشكيل مجموعة عمل أو أكثر بكل مكتب تمويني.

واشترطت وزارة التموين على المواطنين الراغبين في إضافة مواليد جدد أن تكون بطاقاتهم التموينية سارية المفعول حتى تاريخه، وليس بها أخطاء، ومرفق بها الآتي:
- بحث اجتماعي.
- صورة الرقم القومي.
- صورة شهادة الميلاد.
بشرط أن يكون من مواليد الفترة من 1-1-2006 وحتى 31-12-2015.
- ألا يتجاوز عدد المواليد المراد إضافتهم على البطاقات التموينية عن 3 مواليد.

وأوضحت أنه سيتم التسجيل بدءًا من أغسطس المقبل وحتى 31 أكتوبر المقبل.



وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أصدرت توجيهاتها إلى مديريات التموين لبدء إضافة المواليد الجدد بداية من شهر أغسطس المقبل، وتضمن التوجيه الوزاري رقم 19 لسنة 2018صادر بتاريخ 30 يوليو.

كما تضمن القرار إضافة الفئات الأولي بالرعاية والأكثر احتياجا وطبقا لدخل الأسرة، ووفقا للمستحقين لمعاشات الضمان الاجتماعي ومعاش السادات، ومبارك، وتكافل وكرامة، الأرامل والمطلقات وأصحاب الأمراض المزمنة وذوو الاحتياجات الخاصة والقُصّر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين.

وتضمن القرار أيضا العمالة الموسمية المؤقتة والعاملين بالزراعة والباعة الجائلين وعمال التراحيل والسائقين والمهنيين والحرفيين من ذوي الأعمال الحرة والمتعطلين ومن في حكمهم والحاصلين على مؤهلات دراسية ولا يزالون من غير عمل بموجب بحث اجتماعي ودخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريا، بجانب أصحاب المعاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص بدخل شهري حد أقصى 2000 جنيه وأيضا أصحاب معاشات الحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليه بدخل شهري حد أقصى 2500 جنيه شهريا.

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض