من المواقف الخطيرة التي تحدث أثناء القيادة وتعرض حياة السائق والركاب إلى الخطر الشديد هو تعليق دواسة الوقود أثناء القيادة، حيث أنه في هذه الحالة، يتفاجئ قائد السائق بزيادة سرعة السيارة دون الضغط على دواسة الوقود بها، ويفقد السائق القدرة على استخدام المكابح.
ونتحدث اليوم عن التصرفات الصحيحة والتصرفات الخاطئة في هذا الموقف.
التصرفات الخاطئة لمواجهة تعليق دواسة البنزين:
1- استخدام المكابح اليدوية: وهذا خاطئ تماما حيث أنه بالفعل يوقف الإطارات الخلفية، إلا أنه يؤدي إلى ترنح السيارة على الطرق حتى تنقلب أو تغيّر مسارها لتصطدم بسيارات أخرى.
2- إطفاء المحرك: عندما يتوقف المحرك عن العمل، يؤدي إلى إيقاف عمل مقود القيادة وأيضا تتوقف المكابح عن العمل، وعندها يستحيل إيقاف السيارة.
التصرف الصحيح لمواجهة تعليق دواسة البنزين:
1- إذا كانت السيارة قيرها أوتوماتيكي: حرّك عصا ناقل السرعات إلى وضعية N” Normal”، لأن هذا سيعزل أثر دواسة البنزين، بحيث نفصل دوران المحرك عن الإطارات، مما يساعد على تقليل سرعة السيارة حتى يمكن السيطرة عليها من جديد والعمل على توقفها تماماً.
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات