7 أخطاء شائعة تزيد استهلاك الوقود بالسيارة

 
 يقع قائدو السيارات في أخطاء تسبب تزايد استهلاك الوقود عن الحد الطبيعي دون داع، وهنا نستعرض عددا من تلك الأخطاء الشهيرة.
1- التشغيل المستمر للمكيف:
نظرا للطبيعة الجغرافية لمنطقتنا العربية والتي تتأثر بدرجات حرارة عالية، يجعل ذلك السائقين يقومون بتشغيل مكيف السيارة بصورة مستمرة، وهو ما يؤدي إلى رفع معدلات استهلاك الوقود نظراً للحمل الذي يشكله المكيف على المحرك.
2- القيادة السريعة:
القيادة على سرعات مرتفعة جداً ولمسافات طويلة يرفع من معدل استهلاك الوقود، لذا ينصح الخبراء بقيادة السيارة بسرعة لا تزيد عن 100 كلم في الساعة، بحيث ينخفض استهلاك الوقود.
3- الضغط بقوة على دواسة الوقود:
في حال الضغط بقوة على دواسة الوقود أثناء القيادة، تقوم المضخات بضخ كميات عالية من الوقود، وتحترق نسبة كبيرة منه، لهذا ينصح بالقيادة الهادئة وبصورة سلسة والبعد عن العصبية حتى لا ترتفع معدلات استهلاك الوقود.


4- الحمولة الزائدة:
تؤدي الحمولة الزائدة إلى عدد من الأضرار على السيارات، منها تلف الإطارات وزيادة الحمل على المحرك مما يعرض أجزاء به للتلف، وأيضا يؤدى استهلاك المزيد من الوقود، لذلك ينصح الخبراء بالتخلص من جميع الأشياء التي تملء صندوق السيارة الغير ضرورية.
5- إهمال الصيانة:
يساعد إهمال صيانة السيارة على إنخفاض أداء العديد من أجزاءها، وأيضا تلف وانسداد فلاتر السيارة ما يقلل من قدرة المحرك وزيادة استهلاك الوقود.
6- قيادة السيارة بالأمطار والرياح:
من الأخطاء التي يرتكبها السائقين القيادة أثناء شدة الرياح، وهو ما يعوق حركة السيارة ويقاومها وهذا يؤدي إلى إرتفاع معدلات الوقود، وكذلك القيادة تحت الأمطار وتعرض السيارة للإنزلاق على الطريق والمياه الموجودة على الطرق من الأمور التي تزيد من مقاومة السيارة وترفع معدلات استهلاك الوقود.
7- إنخفاض ضغط الإطارات:
حال إهمال ضبط ضغط الإطارات، وتعرضت إحدى الإطارات لانخفاض ضغط الهواء بمقدار بسيط جداً بنسبة 2-3% مثلا قد يرفع من استهلاك الوقود بنسبة كبيرة.



في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض