تعرف على أسباب عدم استجابة المحرك للتشغيل أو عمله مع عدم تحريكه للسيارة



 في بعض الأحيان يتعطل محرك السيارة ويقع قائدى السيارات في حيرة بسبب عدم معرفة القواعد الأولية لصيانة المحرك، فكثير من الأحيان يكون العطل بسيط وبسبب عدم المعرفة لحل المعضلة تتكلف أموال ووقت وجهد في مراكز الصيانة.
لذا نستعرض هنا الأعطال التي قد تصيب محرك السيارات وهي تنقسم لقسمين كالآتي:
أولا – عدم استجابة المحرك للتشغيل
1- مع مرور الوقت يقل العمر الإفتراضي للبطارية وتنفذ طاقتها، وبالتالي مع تشغيل المحرك لا تستطيع البطارية توصيل الكهرباء للمحرك للتدوير، في هذه الحال يجب إعادة شحنها أو تغييرها حال تلفها.
2- قد يكون هناك تكون للأملاح مترسب حول أقطاب البطارية مما يمنع توصيل الكهرباء للمحرك فيجب تنظيفها ثم إعادة التشغيل، وقد يكون بسبب رداءة الأسلاك الموصلة للبطاريه، فيجب وقتها تغيير  الأسلاك الموصلة لـ”الكابلات”.


3- قد يكون السبب احتمال وجود ماء داخل أجزاء المحرك، وفي هذه الحالة يجب التوجه إلى مركز صيانة لفحص السيارة وإصلاحها.
ثانيا – المحرك يعمل ولكن لا توجد قدرة لتحريك السيارة
1- أول شئ نتحقق منه التأكد من وجود بنزين في خزان الوقود فقد يكون مؤشر الوقود معطل، في حال وجود بنزين نفحص توصيلات البنزين للمحرك قد يكون هناك انسداد بها.
2 – قد تكون هناك مشكلة في مضخة الوقود، وللتأكد من ذلك نقوم بنزع خرطوم التوصيل من اتجاه الكاربراتير “مغذي الوقود للمحرك”، ثم محاولة إدارة المحرك من خلال المارش “بادئ الحركة” اختبار قوة اندفاع البنزين من الخرطوم مع دوران المحرك.
3 – قد يكون هناك تجمع بعض الشوائب والأوساخ في الكاربراتير، فيجب اختباره عن طريق الضغط على دواسة البنزين عدة مرات، فإذا ظل جافاً فذلك دليل على انسداده، وإذا ظهر بنزين فهذا دليل على عيب في البوجيهات.
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض