7 إشارات وأصوات ترسلها لك سيارتك تحذرك بوجود عطل فلا تهملها

 
 هناك بعض الرسائل والأصوات قد تصدرها سيارتك لتخبرك بوجود عطل أو خلل ما بها، وفي حالة عدم درايتك بلغة سيارتك إليك، فالنتيجة قد تكون وخيمة؟ فالعطل البسيط قد يصبح كبير.
ونستعرض هنا أبرز الإشارات والأصوات التي تشير للأعطال:
1- عدم تمكنك من نقل السرعات بسهولة
تدل تلك المعضلة في ناقل الحركة على وجود مشكلة في صندوق التروس أو إنخفاض زيت الفتيس أو تآكل في تروس ناقل الحركة، وفي حالة الإهمال تتضاعف المشكلة وقد تضطر لتغيير ناقل الحركة بالكامل.

2- إرتفاع صوت مثل الصفير
في حالة سماع صوت صفير عند تشغيل المحرك، فهذا يدل على أن أحد سيور المحرك تلفت ويجب تغييرها، أو وجود مشكلة في المحاور التى تعمل السيور عليها.

3- خروج رائحة سيئة من العادم
تدل الرائحة الكريهة من العادم على عدة أسباب، ومنها تسرب سوائل وإحتراقها عى العادم، أو تلف نظام الترشيح داخل أنبوب العادم، أو مشكلة في المحرك ذاته.

4- عدم اتزان عجلة القيادة
قد تدل تلك الإشارة على وجود خطر حقيقي على السيارة لوجود معضلة في «صندوق عجلة القيادة» والتروس الخاصة بها، ويجب تداركها قبل أن تتفاقم وتؤدي لكارثة أثناء القيادة.



5- صوت صفير من المكابح
صوت الصفير عند الضغط على المكابح يدل على وجود مشكلة في تيل الفرامل أو الطنبورة.

6- تغير في لون العادم:
في حالة خروج دخان أبيض أو أسود كثيف من العادم فهذا يدل على مشكلة في محرك السيارة وتعرض بعض أجزاءه للتلف.

7- نتوء وشقوق في الإطارات:
إطارات السيارة من أهم الأجزاء التي يجب الاعتناء بها، لذلك قيادتك للسيارة والإطارات بها شقوق ونتوءات هو أمر يهدد سلامتك على الطريق، ويجب تغيير الأطارات فورا.


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض