كيف تعرف إذا كان مؤشر سرعة السيارة واقعيا أم لا؟

 نتيجة بحث الصور عن مؤشر السيارة
 عليك الاهتمام بمؤشر السرعة في السيارة، لأنه من مصادر الأمان التي توفرها شركات السيارات لك، وان اعطى المؤشر قراءة غير صحيحه فهذا قد يؤدي الى وضعك تحت طائلة المسؤولية، ما سينتج عنه مخالفة المرور لك.
اما عن كيفية قراءة عداد السرعة لسرعة السيارة، فإن ذلك يتم من خلال كابل ممتد الى علبة التروس الخاصة بناقل الحركة المثبت في السيارة ويعمل على قياس معدل التغير في النبضات الكهربائية الناتجة عن الحركة.
بعد ذلك يقوم مؤشر السرعة بترجمة تلك النبضات وقياس المدة بين كل إشارة وأخرى، ومن خلالها يمكنه قراءة السرعة التي تتحرك عليها السيارة.
وعند سماع اصوات خافته في لوحة العدادات يعتبر العلامات الاولية الذي يصدرها كابل السرعة قبل تعرضها للتلف
كما يصاحب تلك الضوضاء قفزات لمؤشر السرعة بين الأرقام الموجودة في لوحة العدادات، وهو ما يشير إلى وجود خلل واضح يجب الانتباه إليه.
واذا لاحظت بأن عداد السرعة قفز من سرعة الى اخرى دون المرور بالسرعات البينية فهذا يعني ان كابل عداد السرعة قد تعرض للتلف او اجهزة الاستشعار لم تعد ترسل إشاراتها بدقه الى عداد السرعة.


كما يمكن حل هذه المشكلة بواسطة أحد الفنيين الذي سيقوم باستبدال كابل السرعة، أو سيقوم بتنظيف الحساسات والمستشعرات الأخرى.
وان شاهدت بأن عداد السرعة لا يظهر قراءة أو مؤشر السرعة لا يشير إلا على الرقم “صفر” رغم قيادتك للسيارة، فهذا يدل على أن كابل السرعة قد انقطع، أو الحساسات قد تعرضت للتلف تمامًا.
ومن أبرز اسباب التي تقوم بتعطيل وانقطاع عداد السرعة وتلفها هي العوامل الجوية من ارتفاع وانخفاض في الحرارة، والطرق المختلفة التي تسير عليها السيارة.
 صورة ذات صلة
 نتيجة بحث الصور عن مؤشر السيارةفي حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض