اعرف حقيقة أشهر 4 خرافات عن صيانة السيارة

 

 في كثير من الأحيان يعتقد قائدى السيارات أنهم يفهمون في حل جميع مشاكل سياراتهم وكيفية إصلاحها، لكن هناك العديد من المفاهيم الخاطئة والخرافات كانوا قد آمنوا بها حول اساليب الصيانة، ونستعرض في هذه المقالة عدد من تلك المفاهيم الخاطئة وكيفية تجنبها.
1) سائل الفرامل يساعد على حل مشاكل الكبح
عندما توجد مشكلة في الفرامل يتجه قائد السيارة مباشرة إلى ملئ علبة الزيت، معتقدا أنه هذا حل المشكلة وهذا خاطئ، فمع كثرة أستعمال الفرامل ينقص مستوي الزيت وهذا طبيعي، ويجب وقتها تغيير تيل الفرامل.

2) خزان الوقود الممتليء بالبنزين عالي الاوكتان أفضل
يعتقد قائدى السيارات أن كلما كان نوعية وقود السيارة عالي الأوكتان السيارة تسير أفضل وهذا خاطئ، فكل سيارة لها نوعية وقود مناسبة لمحركها وأجزائها، والوقود الأعلى لن يعود بتحسن إضافي.



3) تشميع السيارة يزيل الخدوش
التشميع بالتأكيد ليس المادة المناسبة لإزالة الخدوش، فقد يتمكن التشميع من تغطية الخدوش لبعض الوقت إلا أنه سرعان ما يزول في حال تعرضت سيارتك للمطر.

4) لا أحد يتفوق على مركز خدمة الوكيل
ليس عند مجابهة أي مشكلة علينا التوجه لمركز الصيانة، فعلى الرغم من أن الأمر قد يشعرك بأمان عند وضع السيارة في مركز خدمة الوكيل لصيانتها، فهناك مشاكل بسيطة يمكن حلها عند أي مركز صيانة، وأحيانا من الممكن حلها بنفسك.

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض