
اليوم سنتطرق الى موضوع هام جدا وهو الفرامل الخلفية للسيارة وكيفية ضبطها وفحصها في السيارة فعادة نجد أن الفرامل بعد مرور فترة ليست بقصيرة على استعمالها بدأت تضعف , وخاصة الفرامل الخلفية بحيث نجد أن فرامل اليد نحتاج الى رفعها الى اعلى درجة حتى تتوقف السيارة مما يعرضنا لكثير من الأخطار لهذا سنشرح من خلال هذا الموضوع طرق فحصها
- فعندما يبتعد تيل الفرامل عن الطنبور بفعل عدة عوامل منها الاحتكاك , تحتاج الى عملية ضبط , ولكي تعرف أن فرامل سيارتك تحتاج الى الضبط اتبع الخطوات التالية :
أولا : ارفع عجلات السيارة الخلفيتين معا عن الأرض ,
ثالثا : قم برفع فرامل اليد درجة واحدة أو كما يسميها البعض تكة واحدة
رابعا : قم بتدوير العجلات الخلفية للسيارة , اذا لاحظت أن هناك مقاومة لدوران العجلات وانها تدور ثقيلة , ففرامل السيارة لاتحتاج الى ضبط , أما اذا لاحظت عدم وجود أي مقاومة للدوران وانها تدور بكل سهولة وبشكل عادي هنا نمر الى المرحلة التالية.
خامسا : قم برفع فرامل اليد الى التكة الثانية , وراقب مقاومة الفرامل لدوران العجلات مرة اخرى بنفس الطريقة التي استعملناها في الأولى واذا لم تثقل قم بزيادة تكة أخرى في فرامل اليد حتى تحس بأن دوران العجلات فيه مقاومة،
- فاذا وجدت أن العجلات الخلفية تدور بصعوبة عند رفع فرامل اليد تكة واحدة فهذا يدل على ان الفرامل لاتحتاج الى ضبط وهي جيدة , أما اذا لم تكن هناك أي مقاومة لدوران العجلات في التكة الاولى ومررت الى الثانية ففرامل السيارة تحتاج الى ضبط , وينصح بالتوجه بها للميكانيكي .

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات