عـاجل: وزارة التربية التعليم تعلن عن تقديم موعد بدء العام الدراسي

 عاجل .. تقديم موعد بدء العام الدراسى الجديد
أكدت جريدة الوفد على الموعد الرسمي والنهائي لبداية المدارس والجامعات يوم 16 سبتمبر المقبل، وذلك بدلاً من 24 سبتمبر، والسبب الرئيسي لذلك تقدم أجازة عيد الأضحى المبارك عن العام الماضي، ويقوم المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي أثناء اجتماعه القادم برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي تحديد الخريطة الزمنية للعام الدراسي المقبل، وسيتم التحدث عن المواعيد النهائية لبداية الدراسة ومواعيد الامتحانات.

ومن المؤكد أن يقوم المجلس الأعلى للتعليم بتحديد يوم 16 كيوم رسمي لبداية الدراسة بسبب طول الوقت بين أجازة عيد الأضحي للعامين الماضي والحالي، والجدير بالذكر أن المجلس قرر إلغاء الشهادة الابتدائية ولم يتم احتساب درجات الميد تيرم من ضمن امتحانات أخر العام، وحددت النظام الجديد للثانوية العامة والذي لم يتم احتساب درجات مواد الرسم والكمبيوتر من ضمن المجموع الكلي.


وأكدت البوابة نيوز بأن موعد بدء الدراسة يوم 16 سبتمبر المقبل ولكن أفادت بأنه لم يصدر منشور رسمي حتى هذه اللحظة، ولكن هنا ترجيح من قبل مصادر بديوان وزارة التربية والتعليم تؤكد بأن الدراسة ستبدأ  يوم 23 سبتمبر المقبل.
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات