أغلى اللآلئ في العالم بالصور

المجوهرات التي تحتوي على اللآلئ والأحجار الكريمة والألماس هي من الأنواع النادرة التي لها شكل مبهر جدا يجعلها الأقيم والأجمل، وليس هذا فحسب بل إن هذه الجواهر تكون الأغلى ثمنا لأنها مرصعة بأحجار نادرة ومن الممكن أن تفوق أثمانها ملايين الدولارات، ولن يمتلكها إلا أغنى أغنياء العالم، وفي هذا المقال نعرض مجموعة من أغلى اللآلئ في العالم التي لم تسمع بها من قبل.
1- قلادة ثلاثية الطبقات من اللؤلؤ الطبيعي
تأتي هذه القلادة بسعر 1.4 مليون دولار وقد تم عرضه في مزاد علني في نيويورك، ويرجع غلاء ثمنه إلى أنه يحتوي على 180 حبة من اللؤلؤ الطبيعي الموصول بمهارة فائقة، حيث تم ترتيب حبات اللؤلؤ في العقد بترتيب متناسق على حسب اختلاف حجمه، ويتراوح حجمها ما بين 4.95 ملم إلى 11.5 ملم ، والقلادة مكونة من 3 طبقات من اللؤلؤ موصلة بقلادة من الماس.

2- عقد ماري أنطوانيت
تم بيع هذا العقد بمبلغ 1.6 مليون دولار في عام 1999 حيث كانت تملكه ماري أنطوانيت زوجة الملك لويس السادس عشر ملك فرنسا، ثم توارثته عدة شخصيات شهيرة مثل باربرا هوتون والتي قد ارتدت القلادة في حفل زواجها من الأمير الروسي ” الكسيس مديفاني” في عام 1933، وهذه القلادة هي من أغلى اللآلئ في العالم والتي تتكون من 44 حبة من اللؤلؤ بأحجام مختلفة وموصولة بمشبك من الألماس والفيروز .
3- عقد خماسي الطبقات من اللؤلؤ الطبيعي
تم عرض هذا العقد للمزاد العلني في عام 2012 بمبلغ 1.7 مليون دولار، وهو مكون من خمس طبقات من اللؤلؤ الطبيعي والطبقة العليا منه بها 63 حبة من اللؤلؤ الطبيعي، والطبقة التي تليها بها 88 حبة، والطبقة التي تليها تحتوي على 72 حبة، والطبقتين الرابعة والخامسة بها 73 حبة من اللؤلؤ الطبيعي.
4- عقد Cowdray Pearls
تم بيع هذا العقد بمبلغ 5.3 مليون دولار وهو من لأعلى عقود اللؤلؤ في العالم لأنه لؤلؤ نادر ورقيق جدا، ويتكون من طبقة واحدة مكونة من 83 حبة لؤلؤ رمادية اللون ويجمعها مشبك من الألماس مستطيل الشكل، وقد بيع هذا العقد في مزاد علني بدار مزادات كريستي في لندن عام 2002 مقابل 3 مليون دولار وكانت تملكه السيدة اثيل بيرسون ثم بيع مرة أخرى في هونج كونج بمبلغ 5.3 مليون دولار.
5- لؤلؤة Lao Tzu
هذه اللؤلؤة من أكبر اللآلئ في العالم، تم اكتشافها على يد رجل أمريكي يدعى ” ويلبرن كوب” في الفلبين في فترة الثلاثينيات، يصل وزنها إلى أكثر من 6.3 كجم وقطرها 24 سم وطولها 24 سم، واللؤلؤة غير لامعة لذلك هي من الأحجار النادرة وقد بيعت بمبلغ 3.5 مليون دولار.
6- عقد مكون من طبقتين
يحتوي هذا العقد على 120 لؤلؤة تم تنسيقها بمهارة فائقة، وتتراوح أحجام اللؤلؤ من 6.5 ملم إلى 12.25 ملم، وتتدرج الألوان بالعقد من اللون الأبيض إلى اللون الكريمي وموصولة بمشبك من الألماس حجم 3 قيراط، وقد تم بيع العقد في مزاد علني مقابل 3.7 مليون دولار عام 2012

7- اللؤلؤة الوردية الضخمة
تم اكتشاف اللؤلؤة الوردية الضخمة في عام 1990 على يد الغواص ويسلي رانكين، والذي قام باستخراجها من البحر، ويصل وزنها إلى 470 قيراط ، أما الصدفة التي تم استخراج اللؤلؤة منها فتحتوي على أكثر من درجة للون الودي وألوان أخرى منها البرتقالي والأخضر والأزرق والفضي، وقد بيعت هذه اللؤلؤة بمبلغ 4.7 مليون دولار.
8- لؤلؤة Baroda
عقد Baroda هو من أغلى المجوهرات في العالم والذي لا مثيل له، فهو عقد يحتوي على 68 لؤلؤة تم اختيارها بعناية فائقة، حيث تتطابق اللآلئ مع بعضها البعض من حيث اللون والحجم والشكل، أما حجم اللؤلؤ فهو كبير يتراوح قطر الواحدة بين 10 إلى 16 ملم، والعقد موصول بقطع من الماس من ماركة كارتييه، وقد تم بيع العقد في عام 2007 بمبلغ كبير وهو 7.1 مليون دولار.

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض