أهم الجوالات في عام 2010

أهم الجوالات والتي حققت نجاحاً تجارياً أو وضعت علامة بارزة في سوق الجوالات.
,ولاقت اهتمام بالغ لزوار موقع ويكيموبايل
سامسونج جالكسي اس
http://androidheadlines.com/wp-content/uploads/2010/03/thumb_550_Samsung-Galaxy-S-22.png
هذا الجوال والذي صدر في منتصف 2010، حقق نجاحاً عالمياً كبيراً لدرجة أن الشركة أصدرت 4 نسخ منه بأسماء مختلفة لكل شركة من شركات الاتصالات الأمريكية. الجهاز بإصداراته على وشك أن يحقق 10 مليون جهاز مبيعاً. ويبدو أن الجهاز أعجب شركة جوجل بحيث أنها وضعت النيكسوس اس الجديد بناءاً عليه. الجالاكسي اس يأتي بنظام اندرويد، ويتميز بشاشة Super AMOLED أربعة بوصة.

اتش تي سي ديزاير
http://images.dailymobile.se/wp-content/uploads/2010/04/HTC-Desire.jpg
الجهاز قدم للمستخدم تصميم فاخر، صناعة عالية الجودة، مع شاشة 3.7 بوصة وأحدث إصدارة من نظام اندرويد. الجهاز صدر في الربع الأول من 2010 وكان بلا شك القائد لأجهزة الاندرويد في السوق مع أخوه النيكسوس ون. وفي حين أن النكيسوس ون كان نادر التوفر في السوق العالمي، الديزاير حمل الشعلة وتوفر في الأسواق العالمية محققاً بذلك نجاحاً كبيراً. اتش تي سي أطلقت جهازين آخرين تحت اسم الديزاير وهم ديزاير اتش دي و ديزاير زد.

ايفون 4
http://www.csmonitor.com/var/ezflow_site/storage/images/media/images/0628-iphone4/8227497-1-eng-US/0628-iphone4_full_600.jpg
عادت ابل ككل عام بإصدارة جديدة من الايفون، ولكن هذه المرة قامت بأكبر تغيير للايفون منذ صدوره. الجهاز قدم نقلة كاملة ومختلفة من ناحية التصميم والمواد المستخدمة. شاشة الجهاز عالية الدقة تعتبر أحد النقاط الهامة في 2010. بالرغم من الايفون 4 واجه بعض المشاكل إلا أنه يبدو أن المستخدمين لم يمانعوا ذلك حيث أنه أفضل ايفون مبيعاً حتى الآن.

نوكيا ان 8
http://farm2.static.flickr.com/1166/4731102533_671aaeb846.jpg
بالرغم من أن الجهاز قد لا يكون نجح نقدياً بشكل كبير، إلا أنه يعتبر نقلة نوعية كبيرة لنوكيا من ناحية التصميم والنظام. من ناحية التصميم فالجهاز انتقل لمرحلة جديدة من تصاميم نوكيا حيث أصبحنا نرى هذا الطابع في أجهزة الشركة التالية. النقلة الأخرى كانت في النظام، حيث أنه أول جوال بالإصدارة الجديدة من نظام سيميبان. الجهاز واجه بعض المشاكل وأجلت الشركة طرحه عدة مرات، ولكنها طرحته أخيراً في الربع الرابع من 2010.

بلاك بيري تورش
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcStXx1oM3zaW5Mu_oI4QKaO1uHQm0ryB2E0AMpA9Qfnjl4QtwbL
BlackBerry-Torch-9800-Erictric-Review-02
الكثير من منتقدي البلاك بيري يرون أن الشركة لا تقدم الجديد، هذا قد يكون صحيحاً بعض الشيء، ولكن البلاك بيري تورتش يعتبر خطوة جديدة لدى الشركة وبلا شك خطوة هامة لمستخدمي البلاك بيري. الجهاز يجمع بين لوحة مفاتيح البلاك بيري الشهيرة وشاشة لمس في محاولة للتوفيق بين عالم الكتابة السريعة وعالم اللمس الموجود في الايفون والاندرويد وغيرهم.

سوني اريكسون اكسبريا X10
http://www.new-cell-phones.org/wp-content/uploads/2009/11/Sony-Ericsson-XPERIA-X10-031.jpg
دخول جدي من شركة سوني اريكسون في عالم الاندرويد، وإن كان للاسف دخول متأخر في وقته عندما صدر الجهاز، حيث أنه صدر متأخراً عن الموعد بالإضافة لصدوره بإصدارة قديمة من الاندرويد. ولكن هذا لم يمنع نجاح الجهاز وإصدار الشركة إصدارتين مختلفة من الجهاز وهما الـ X10 mini والـ X10 mini pro

أجهزة أخرى تستحق الذكر
نوكيا سى7
سوني اريكسون فيفاز
سلسلة سامسونج ويف
بلاك بيرى 9780

هناك 4 تعليقات:

  1. والله انا محتارة بين نوكيا 8 وجالاكسي اس وايفون وبلاك بيري تورش
    شو الافضل لي من بينهم؟؟
    احب التصوير
    النفيكيشن (الملاحة)مهمة بالنسبة لي ..اريد مجانية على طول ..
    لا اريد الاشتراك في خدمة الانترنت ...
    اريد تلفون فيه وايفي ..يعني ممكن ادخل عالنت من لاسلكي البيت او اي مكان

    ردحذف
  2. ان 8 جهازي ماعليه حلو بس انا نفسياغير وش تنصحوني اخذ جهاز

    ردحذف
    الردود
    1. فيه احد هنا لا ما غير انا اختكم شدن

      حذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض