نظرة لمستقبل الجوالات في 2011

نقدم لكم فى ويكيموبايل نظرة لمستقبل الجوالات في 2011. كثير من الأمور تدل على العديد من التغيرات، أمور منها تغيرات السوق، تغيرات التقنية، ومتطلبات المستهلكين. في هذه المقالة سننظر على مالذي سنراه بشكل منتشر في 2011 في عالم الجوالات.
http://lh6.ggpht.com/_GfSIi7R5ygI/TRhWx16TO1E/AAAAAAAAFQc/nfiCvMta6xM/NEWYEAR2011Wallpapers.jpg
4G

الـ 4G يقدم سرعات أعلى بعدة مرات من الـ 3G، ولكنه ليس جديداً كلياً، فقد رأينا أجهزة في 2010 بهذه التقنية، ولكن عددها قليل ومحصور جداً في دول محدودة. 2011 بلا شك سيغير هذا، من الآن هناك عدة إعلانات لعدد من الأجهزة بالـ 4G، ولكن أغلب الإعلانات التي رأيناها كانت لأجهزة مخصصة لسوق الولايات المتحدة. ونتوقع أن نرى إعلانات لأجهزة 4G عالمية في أحد أكبر معارض الجوالات السنوية وهو معرض WMC والذي سيقام الشهر القادم. هناك، شركات مثل سامسونج، اتش تي سي، ال جي، وموتورولا سيوفرون نسخ عالمية من جوالات الـ 4G الأمريكية. هذا بالإضافة لاحتمالية إعلان شركات مثل نوكيا وسوني اريكسون لجوالات 4G لأول مرة. وهناك احتمالية أن يكون الايفون القادم يدعم الـ 4G. الأمر المحبط أنه بالرغم من انتشار أجهزة الـ 4G المتوقع، شركات الاتصالات حول العالم "وخصوصاً في العالم العربي" لن تكون بهذه السرعة، ولن تجد شبكات 4G بشكل منتشر خلال هذه الفترة.
معلومات أكثر عن الـ 4G: اضغط هنا

معالجات ثنائية النواة
أجهزة السمارت فون تزداد قوة عاماً بعد عام، و 2011 بلا شك سيكون نقلة كبيرة في عالم معالجات أجهزة الجوالات. نحن الآن رأينا معالجات ثنائية النواة في جوالين جديدة من ال جي وموتورولا. ولكن هذا مجرد تذوق بسيط لما سنراه في 2011. تقريباً جميع الشركات تخطط لإطلاق موديلات بمعالجات ثنائية النواة، ونحن في الانتظار.

شاشات أكبر
عاماً بعد عام، المقاس المنتشر للشاشة يزداد. ففي البداية كان لدينا 3 بوصة، ثم 3.5، ثم 3.7، والآن ندور في فلك الـ 4 إلى 4.5 بوصة. المستهلك أصبح يريد أكبر مقاس ممكن للاستفادة الكاملة من المتصفح واستعراض الصور ومشاهدة الفيديو وما إلى ذلك. ويبدو أن 2011 سيرى اتجاهاً قوياً للشاشات الأكبر من 4 بوصة وأعلى للجوالات المتقدمة. وفي الحقيقة هذا سلاح ذو حدين، فالشاشة الأكبر تنقص من عمر البطارية وتزيد من حجم الجهاز مما قد يجعل حمله أكثر إزعاجاً. ولكن البعض مستعد للتضحية مقابل البوصات الإضافية.

NFC
هذه التقنية الجديدة رأيناها في جهاز واحد وهو جوجل نيكسوس اس، التقنية تسمح لك باستخدام جوالك كبطاقة ائتمانية أو بطاقة تعريف أو أي بطاقة أخرى عن طريق مسح الجوال على جهاز آخر حيث يتعرف على معلوماتك ويقوم بالعملية مباشرة. الهدف من التقنية هي تسهيل العمليات المالية وما إلى ذلك، فبدل من حمل عدة بطاقات، يكون كل شيء موجود في جوالك. هناك أهداف أخرى كثيرة للتقنية يصعب حصرها، ومستقبلها يبدو واعد. كثير من المعلومات تقول بأن ابل ترغب بالدخول في اللعبة أيضاً وسيأتي جهازها الجديد داعماً لها.
http://futurepocket.com/wp-content/uploads/2011/02/nfc_1.jpg

هناك تعليق واحد:

  1. شاكرين على الافادة وعلى وقتكم الكريم

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض