كيف تحمى سيارتك من الخدوش وتقشير الطلاء والصدأ Car paint peeling off

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/526629_373765412692858_927395376_n.jpg
كيف تحمى سيارتك من التآكل والصدأ
التاّكل والصدأ تعتبر من أكثر الفيروسات- إن صح التعبير- التى تصيب السيارات نتيجة عدم الإهتمام بتنظيفها سواء من الداخل أوالخارج وغيرها من المؤثرات الخارجية الأخرى التى تنتج التآكل والصدأ للسيارات وهناك بعض الأشياء البسيطة التى يمكن أن تقوم بها بنفسك لتحمى سيارتك من ذلك ويطيل عمرها الإفتراضى وتحافظ عليها لفترة طويلة وتحافظ على قيمة السيارة عند إعادة البيع .

إزالة الخدوش واّثار الإحتكاك بالسيارة أو أجسام أخرى :
يكثر فى شوارعنا احتكاك السيارة بأجسام أخرى وذلك أثناء ركن السيارة أو القيادة اليومية فى الشوارع وينتج عن هذا الإحتكاك اّثار على طلاء السيارة بلون مختلف وبعض الخدوش وفى هذه الحالة لابد من استخدام ملمع أو مزيل للتخلص من هذه الاّثار ..ولابد أولا من استخدام ورقة سنفرة ناعمة على المكان المتضرر عبر تمريرها بحرص ونعومة على تلك المنطقة ثم استخدام المزيل أو الملمع لإعادة تكوين اللون الأصلى حول هذه المنطقة وإزالة الخدوش.
علاج تقشير طلاء السيارة :
غالبا ما يتعرض بعض أجزاء طلاء السيارة للتقشير وهنا يجب اصلاحه فى أقرب وقت لأن ذلك قد يؤدى الى تسرب الصدأ وتوغله فى الهيكل الخارجى ..قم أولا بتنظيف القطعة المقشرة جيدا ثم جففها واستخدم بعد ذلك سبراى بنفس لون السيارة ولا تضعه مباشرة على السيارة ..وإنما ضع بعضا منه فى وعاء ثم استخدم فرشاة صغيرة لإضافة الطلاء للجزء الذى تعرض للتقشير دون زيادة وذلك لضمان عدم انسياب الطلاء خارج النقطة المتقشرة وعدم تشوية شكل طلاء السيارة.

واليكم نصائح هامة للتنظيف الصحيح للسيارة
لا تغسل السيارة وهي معرضة لأشعة الشمس لأن ذلك يؤثر على الطلاء.
- أفضل طريقة لتنظيف السيارة هي باستعمال دلو من الماء، مضافا إليه فنجان من البارافين وتستعمل إسفنجة مبللة بالمحلول للتنظيف ثم تجفف السيارة وتلمع بقطعة قماش ناعمة وطرية أو بقطعة من جلد الغزال. وأفضل ما في هذه الطريقة هي الاقتصاد باستعمال الماء، لأنها لا تحتاج لعملية الشطف وتساعد على إتمام العملية بسرعة وسهولة وهي مفيدة في فصل الشتاء، لأنها تساعد على انسياب ماء المطر عن السيارة وتساعد على حماية المعدن من الصدأ وتحفظ السيارة نظيفة لمدة أطول.

- لتنظيف زجاج النوافذ والكروم وزجاج الأضواء المتسخة تستعمل إسفنجة رطبة وترش عليها بايكربونات الصودا ثم تشطف بالماء وتجفف وتلمع، فتعمل بايكربونات الصودا على تنظيف بقع الطرطشة وغبار السيارات بسرعة وسهولة.

البقع على السيارة:
- تتعرض السيارة إلى بعض العوامل التي قد تحدث ضررا بالطلاء مثل بقايا الحشرات، روث الطيور، ضربات الحجارة والحصى، صمغ الأشجار، الزفتة والصدأ، فللمحافظة على طلاء السيارة يجب العمل على إزالتها بالسرعة الممكنة.

بقعة الصدأ على السيارة:
يفضل إزالة الصدأ عن السيارة فور ملاحظتها لأن بقاء الصدأ على السطح يؤدي إلى تآكل المعدن وإمكانية امتداد رقعة الخدش لإزالة الصدأ يمكن استعمال البارافين أو زيت الطعام الممزوج بالرماد الناعم وبعد إزالة بقعة الصدأ وللأجزاء المخدشة الأخرى يفضل وضع طبقة واقية على مكان الخدش كحل مؤقت لحفظ سطح السيارة ومن الممكن استعمال طلاء أظافر بلا لون أو ورنيش أو يمكن استعمال الأقلام الخاصة بهذا الغرض والمتوفرة في الأسواق.

"الشحم" على السيارة:
تزال بقع "الزفت" الحديثة بسهولة أكبر من البقع القديمة، ولإزالة بقع "الزفت" يمكن استعمال زيت التربنتين أو الجاز وإذا كانت البقع قديمة يفضل وضع المحلول عليها وتركه 5 دقائق حتى تتحلل "الزفت" ثم تنظف.

تنظيف المساحات:
تنظف المساحات المتسخة بواسطة الماء وبايكربونات الصودا للمحافظة على ليونة المطاط وحفظه من الجفاف.

تنظيف السيارة من الداخل:
المقاعد المصنوعة من الجلد الطبيعي:
تنظف المقاعد الجلدية بواسطة اسفنجة مرطبة (غير مبللة) بمحلول معد من الماء والجلسرين (ملعقة صغيرة جلسرين ولتر من الماء الدافئ) ويجب العمل على تجفيفها جيدا وبسرعة لإزالة البقع عن المقاعد المتسخة يستعمل الكحول الأبيض ويفضل أن تمسح المقاعد الجلدية بين حين وآخر بالفازلين لإبقائه طريا وحمايته من التشقق والجفاف.

المقاعد المصنوعة من الجلد الصناعي:
يفضل مسحها باستمرار بواسطة اسفنجة مرطبة بالماء لمنع تراكم الغبار وتكون البقع عليها ولتنظيف المقاعد شديدة الاتساخ يمكن استعمال الماء الدافئ وصابون ناعم غير قوي أو الماء وبايكربونات الصودا مع مراعاة مسحها بالماء بعد تنظيفها وتجفيفها جيدا.

المقاعد المصنوعة من القماش:
يجب أن تنظف باستمرار من الغبار ويمكن استعمال الفرشاة والمكنسة الكهربائية لهذا الغرض.
لتنظيف المقاعد المتسخة يمكن استعمال صابون غسيل ناعم غير قوي مع ماء دافئ بتركيز خفيف وبعد تنظيفها تمسح بالماء والخل لإزالة بقايا الصابون.

المقاعد المصنوعة من المخمل:
مواضع الضغط الناجمة عن الرطوبة والحرارة قد تظهر وكأنها بقع على مقاعد المخمل، هذه البقع يمكن إزالتها باستخدام فرشاة مرطبة بمحلول من الماء والخل أو الأمونيا المخففة 5% أو يمكن إزالتها بواسطة البخار ويجب مراعاة عدم الجلوس على المقاعد الرطبة ويمكن الإسراع في عملية التجفيف في الحالات الطارئة باستخدام مجفف الشعر.

السطح الجلي في مقدمة السيارة:
ينظف باستمرار من الغبار ويفضل مسحه بالفازلين بين الحين والآخر لحمايته من التشقق أما السطح المهمل الجاف فيفضل أن يدهن بطبقة من الجلسرين ويترك لليوم التالي قبل تلميعه.

حزام الأمان:
لتنظيف شريط الحزام لا تستعمل أية مواد كيماوية ولكن ينظف فقط باستخدام الماء الدافئ والصابون ثم يمسح بماء وخل.

الأجزاء المطاطية والبلاستيكية:
تنظف بالماء الدافئ وبايكربونات الصودا بنسبة ملعقة لكل نصف لتر ماء وإذا كانت شديدة الاتساخ تنظف بمحلول معد من ماء دافئ ومسحوق غسيل ناعم غير قوي أو يمكن استعمال صابون الجلي بتركيز خفيف.

أرضية السيارة:
يفضل تنظيفها باستمرار باستخدام المكنسة الكهربائية.


في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى



-->

هناك 5 تعليقات:

  1. هل لو اشتريت موبايل نكسس من الجوجل ستور هييجي مصر وبشتغل علي الترددات

    ردحذف
  2. ارجوک رد علی یا دکتور هیشتغل عادی

    ردحذف
  3. شركة تنظيف بمكة
    قم بتنظيف المنزل مع افضل شركة تنظيف بمكة, نقوم بتنظيف منازل بمكة, فلل, شقق, مجالس وكل شئ باستخدام احدث الالات التنظيف واجود المنظفات التي لا تضر بمفروشات منزلك
    شركة صقر البشاير لديها عمالة مدربة جيداً على خدمات لتنظيف دون حدوث ضرر
    نقدم لكم عروض واسعار خاصة جداً بمكة والطائف
    شركة تنظيف فلل بمكة
    اتصل بنا على 0500941566
    http://www.elbshayr.com/5/House-clearance

    ردحذف
  4. شركة تنظيف فلل بخميس مشيط
    شركة تنظيف منازل بخميس مشيط
    شركة تنظيف شقق بخميش مشيط
    شركة تنظيف خزانات بخميس مشيط
    شركة عزل اسطح بخميس مشيط

    ردحذف

  5. شركة تنظيف بجدة
    للتخلص من جميع الاعباء التنظيفية التي لا تنتهي و القضاء علي الوقت و المجهود المبذول في التخلص من البقع و المفروشات المتواجدة بالمنزل مع شركة تنظيف بجدة يمكنكم الحصول علي أفضل خدمات التنظيف التي نقدمها لكم من غسيل سجاد و تنظيف ارضيات و تلميع الزجاج و تنظيف الموكيت و غسيل كنب بجدة و كل ذلك بأقل الاسعار التي قد تجدونها في أي شركة أخري و بأفضل العروض عند التواصل كل ما عليكم هو التواصل معنا و نحن نأتي لكم في الحال و اينما تريدون
    تنظيف كنب بجدة
    http://elmnzel.com/cleaning-jeddah/

    ردحذف

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات


ويكيموبايل اخر اسعار الموبايلات واحدث العروض