طرق سهلة لازالة الرؤوس السوداء من الوجه والانف

 http://www.saidaonline.com/newsgfx/face-saida.jpg
تعتبر الرؤوس السوداء من مشاكل البشرة الشائعة التي يعانى منها اغلب الناس. وهناك العديد من العلاجات المتوفرة التي يمكن استخدامها للتخلص منها ,ولكن دعونا نتعرف قبل ذلك على ما هي الرؤوس السوداء؟ الرؤوس السوداء هي مسام مفتوحة تتجمع فيها البكتريا والدهون وتتعرض للهواء الخارجي والأوكسجين وبسبب تفاعلها معه فإنها تتحول الى اللون الاسود. إذا ما اللذي يمكننا ان نفعله للتخلص منها ؟ تابعي القراءة لتتعرفي على اسبابها وبعض النصائح المفيدة للتخلص منها:
اسباب ونصائح للتخلص من الرؤوس السوداء:
1- المكياج: تجنبي استخدام مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة الرديئة الجودة فهي احد الاسباب الرئيسية في تكون الرؤوس السوداء .
2-الهرمونات: يمكن للهرمونات ان تزيد من انتاج الدهون في الجلد . لذلك فإن كثيرا من المراهقين والنساء الحوامل يعانون من مشاكل البثور والرؤوس السوداء بسبب هذه التغييرات الهرمونية. وأفضل شيء تفعلينه في هذه الحالة هو لاشيء ! فهي ستختفي من تلقاء نفسها بمرور هذه الفترة الزمنية .
3-الرطوبة: للرطوبة دور مؤثر في تطور مشكلة الرؤوس السوداء , فهي تسبب التعرق المستمر وبالتالي المزيد من انتاج الدهون في البشرة والتي تؤدي بدورها الى ظهور الرؤوس السوداء. ونحن ننصح هنا باستخدام مناديل لامتصاص الدهون او قناع لتنظيف الوجه ( كقناع الطين مثلا).
4- الاكل الصحي والماء: اذا اردتي الحصول على بشرة جميلة فيجب ان تشربي الكثير من الماء (8 اكواب في اليوم) وتأكلي المزيد من الخضروات والأطعمة المفيدة, وتقللي من الأطعمة الغنية بالدهون .
5- لا تضغطي ! : عدم لمس الوجه هو احد الامور التي نوصي بها بشدة , فهي قد تتسبب بتفاقم المشكلة .
ونقدم لك هنا بعض العلاجات المنزلية والنصائح السريعة :
1- استخدام مزيج الليمون والعسل وزيت شجرة الشاي.
2- استخدام مقشرة للبشرة بشكل مستمر .
3- استخدام البخار لتنظيف البشرة او وضع منشفة دافئة على الوجه لمدة خمس دقائق .
4-تغيير غطاء الوسادة بشكل منتظم.
وفي الختام نذكر انه لا يوجد هناك علاج واحد مضمون لعلاج الرؤوس السوداء لكافة انواع البشرة , فأنواع البشرة تختلف من شخص الى اخر وكل نوع يستجيب بطريقة مختلفة , فما هو مفيد لصديقتك قد لا يكون مفيدا معك. لذلك احرصي على تقديم العناية المناسبة  لبشرتك و تجنبي الاسباب المؤدية الى ظهورها وهذا سيساعدك بالتأكيد للتخلص منها .
http://www.wishtrend.com/img/cms/blackhead%20off%20sheet-1_3.jpg

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ارجو من الزوار المشاركة بتعليقاتهم والاجابة على التعليقات